استخدام زيت الحلبة للبشرة

استخدام زيت الحلبة للبشرة

فوائد زيت حلبة للوجه

تعتبر الزيوت بشكل عام مفيدة جدّاً لصحّة الانسان، فهي الوصفة الطبيعيّة الافضل لكلّ مشكلة يعاني منها الجسم. فالزيت يمكن الاستفادة من فوائده عند تناوله أو خلطه مع الطعام والسلطات والطبخ بشكل عام. كما يمكن استخدامه خارجيّاً للوجه والبشرة والشعر والجسم ككلّ، ويدخل ايضاً في مكوّنات أهمّ الكريمات والشامبوهات وانواع الصابون كافة. ولكن هناك نوع من الزيت لا يعرف عنه الكثيرون بعكس فوائده الكثيرة خصوصاً للوجه، وهو زيت الحلبة الذي ستعرّفك عليه.

ولتعريفك قليلاً على الحلبة، فهي نوع نباتي من جنس الحلبة يتبع الفصيلة البقولية، يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن المضادة للأكسدة وعلى العديد من المركبات الدهنيّة. أما فوائد زيت حلبة للوجه فهي كالتّالي:

ان زيت الحلبة، مفيد جدّاً للوجه والبشرة، فهو يعزّز نضارتها ونقائها وصفائها، ويمنح الوجه امتلاءة لافتة قادرة على زيادة جمال الوجه، كما يساهم في إزالة البثور وحبّ الشباب والرؤوس السوداء، كما انه يحتوي على مضادات قادرة على معالجة الالتهابات.

من جهّة ثانية، ان زيت الحلبة يعمل على شدّ البشرة، الامر الذي له انعكاساته الايجابيّة أيضاً لناحية تخفيف تجاعيد الوجه ومواجهة مشكلة التقدّم في العمر، فهو قادر على مقاومة علامات الشيخوخة المبكرة.

هذا وتتميّز الحلبة برائحتها الجميلة، التي لن تزعجك عندما تقومي بوضعها على وجهك، ما يجعلك ترغبين في تكرار الخلطات المكوّنة منه من دون تردّد. ومنخلطات الوجه التي يمكن ان تلجأي اليها وتحويلها الى ماسك طبيعي صحّي سليم للبشرة، خلط بودرة الحلبة مع الماء حتّى تصبح بشكل عجينة، وعندها قومي بوضعها على وجهك لفترة من الوقت تصل الى 15 دقيقة، ومن ثم اغسلي وجهك جيّداً واحرصي على استخدام منشفة جديدة لم يستعملها احداً. وللحصول على النتائج المضمونة والسريعة عليك ان تكرّري هذه الخلطة مرّتين على الاقلّ في الاسبوع.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/y9zXh