اسباب الاصابة بالتهاب اللوزتين وطرق العلاج

اسباب الاصابة بالتهاب اللوزتين وطرق العلاج

- ‎فيالصحة

اسباب الاصابة بالتهاب اللوزتين وطرق العلاج

اسباب الاصابة بالتهاب اللوزتين وطرق العلاج

التهاب اللوزتين او صديد اللوزتين يشير إلى التهاب اللوزتين الناجم عن أي من الفيروسات أو البكتيريا. اللوزتين جزء من الجهاز اللمفاوي الموجود في الجزء الخلفي من الحلق. تحاصر اللوزتين البكتيريا والجراثيم الأخرى التي تدخل الجسم وتحميك من الإصابة بالعدوى.

 التهاب اللوزتين

وتشمل الظروف التي تؤثر على اللوزتين التهاب اللوزتين الحاد، والتهاب اللوزتين المزمن، وخراج الصفاق او صديد اللوز ، وتوسيع اللوزتين. التهاب اللوزتين الحاد يشير إلى التهاب اللوزتين الناجم عن البكتيريا أو الفيروسات، وتتميز أعراض التهاب اللوزتين مثل التهاب الحلق غالبا ما ترتبط مع الحمى. التهاب اللوزتين المزمن هو عدوى متكررة من اللوزتين. الخراج البريتونزيلار هو تراكم القيح وراء اللوزتين. قد يؤدي تضخم اللوزتين إلى إعاقة في التنفس مما يؤدي إلى اضطرابات في النوم.

أسباب التهاب اللوزتين

التهاب اللوزتين عادة ما يكون بسبب عدوى اللوزتين عن طريق الفيروسات والبكتيريا. البكتيريا الشائعة المسؤولة عن التهاب اللوزتين هي العقدية المقيحة او ما يسمي بصديد اللوز. التهاب اللوزتين معدي سواء كان سببه عدوى فيروسية أو بكتيرية.

أعراض التهاب اللوزتين

إذا كان لديك التهاب اللوزتين قد تواجه التهاب الحلق والصعوبة والألم مع البلع. قد يكون لديك أيضا السعال والتغيرات في الصوت واحتقان الأنف والغثيان والقيء وآلام في البطن والصداع والحمى والطفح الجلدي، وآلام الأذن. تظهر اللوزتين المتضررين حمراء وتورم مع بقع بيضاء.

تشخيص التهاب اللوزتين

سوف يطلب طبيبك التاريخ الطبي الخاص بك ويؤدي الفحص البدني. أثناء الفحص البدني، يظهر الطبيب داخل فمك وحلقك للبحث عن غدد اللوزتين المنتفخة. وتشمل الاختبارات الأخرى التي أجريت لتأكيد التهاب اللوزتين ما يلي:

اختبار البكتيريا: يتم جمع مسحة معقمة من إفرازات الحلق وأرسلت إلى المختبر لتقييم للبكتريا العقدية، بكتيريا الحلق

اختبار الدم : قد يتم طلب عدد دم كامل (كبك) مما يساعد على تحديد سبب العدوى

علاج التهاب اللوزتين قد تشمل خيارات العلاج:

– علاج التهاب اللوزتين يتضمن الحصول على الكثير من الراحة في المنزل. غالبا ما يأخذ الناس يوما أو ثلاثة أيام من العمل أو المدرسة، اعتمادا على شدة الإصابة بهم

– علاج التهاب اللوزتين يضمن شرب السوائل وأكل الأطعمة الناعمة لتهدئة الألم وعدم الراحة.  علاج التهاب اللوزتين بالليمون يمكنك إنشاء خليط مهدئ للمساعدة في تخفيف ألم التهاب اللوزتين. الجمع بين عصير الليمون (ملعقة صغيرة) والعسل (ملعقة كبيرة) والقرفة (ملعقة صغيرة) وخل التفاح (ملعقة كبيرة) مختلطة في الماء الساخن والشراب حسب الحاجة. يساعد الماء أيضا على منع جفاف وتهيج إضافية من اللوزتين.
الشاي الساخن، مرق دافئ، وغيرها من السوائل الدافئة يمكن أن يكون مهدئا على الحلق.

– بالإضافة الى ذلك يضمن علاج التهاب اللوزتين المشروبات الساخنة، والملوثات العضوية الثابتة الجليد البارد يمكن أيضا تهدئة الانزعاج الحلق.

– مع المضادات الحيوية لعلاج التهاب اللوزتين يضمن مضادات للالتهاب ومسكن للالم مثل مثل ايبوبروفين (أدفيل) أو اسيتامينوفين (تيلينول) قد يوصى لتخفيف آلام الحلق والحمى

– افضل مضاد حيوي لعلاج التهاب اللوزتين يمكن وصف المضادات الحيوية مثل الاوجمنتين والأسبينيسيلين أو الاريثروميسين لمدة 10 إلى 14 يوما

– غارغلينغ مع المياه المالحة الدافئة قد تساعد في الحد من آلام التهاب الحلق لعلاج التهاب اللوزتين

– الجراحة لإزالة اللوزتين، والمعروفة باسم استئصال اللوزتين يمكن أن يشار في المرضى الذين يعانون من التهابات المتكررة أو المستمرة

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/ACwMl