اسباب اصابة الطفل بالفشل الكلوي

اسباب اصابة الطفل بالفشل الكلوي

- ‎فيالطفل

اسباب اصابة الطفل بالفشل الكلوي

اسباب اصابة الطفل بالفشل الكلوي

لهذه الأسباب يصاب الطفل بالفشل الكلوي!

من الامراض الكثيرة التي يمكن أن تصيب الطفل في سنواته الاولى هو الفشل الكلوي، وفي هذا الموضوع من صحتي، تتعرفين على أبرز الأسباب التي تؤدي إلى الفشل الكلوي عند الأطفال، نظراً لخطورة هذا المرض على صحة الأولاد.

ما هي أسباب الفشل الكلوي عند الأطفال؟

– من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى الفشل الكلوي لدى الأطفال هو التعرض لحالات كثيرة من النزيف، وهذا الأمر ينعكس بصورة سلبية على سلامة الكلى لدى الطفل.

– أيضاً من أبرز الاسباب التي يمكن أن تؤدي إلى إصابة الطفل بالفشل الكلوي هو النقص في المياه داخل الجسم، وعدم تناول الكثير من السوائل التي يحتاجها الجسم لحسن سير وظيفة الكلى لدى الأطفال.

– هذا بالإضافة إلى أنه من بين الأسباب التي تعرّض الطفل للإصابة بالفشل الكلوي هي الإلتهابات الحادة التي يمكن أن تصيب الكلى أو تعرّض الحالبين إلى الإنسداد، فكل هذا يعيق عمل الكلى لدى الصغار.

– كذلك يمكن للهبوط الحاد في معدل ضغط الدم لدى الأطفال أن يكون أحد الأسباب المؤدية إلى القصور في الكلى، نتيجة عدم تدفق الدم إليها، وعدم قيامها بدورها المنوط به بالطريقة الصحيحة.

– هذا ونشير إلى أنه من بين الأسباب التي تؤدي إلى إصابة الطفل بالقصور الكلوي هو الإسهال الحاد، الذي غالبا ما يصاب به الأطفال، ولا توليه الأمهات في بعض الأحيان الإنتباه الضروري.

– كما أن من بين العوامل المؤدية إلى الفشل الكلوي عند الأطفال هو تعرّض الأنسجة في الكلى إلى التلف نتيجة أسباب مختلفة ومتعددة تؤدي إلى القصور الكلوي.

– أما أبرز الأسباب المؤدية إلى الفشل الكلوي لدى الأطفال، فهو إهمال العوارض التي تظهر لديهم بعد الإصابة بهذا الداء، وبالتالي تفاقم الحالة دون الاسراع في علاجها.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/QDP2k