ازالة حب الشباب بالخيار

ازالة حب الشباب بالخيار

ازالة حب الشباب بالخيار

ازالة حب الشباب بالخيار

على الرغم من أن حب الشباب غير مضر ولكن قد يتسبب في الاحراج وفقدان الثقة بنسبة للرجال والنساء على حد سواء. يتسبب تراكم الغبار والأوساخ والخلايا الميتة والنفط على البشرة ومسام الجلد في ظهور الحبوب.

علاج الخيار لازالة حب الشباب نهائيا وبسرعة دون اللجوء إلى الكريمات الباهظة والغير فعالة

المراهقين هم أكثر عرضة لظهور حب الشباب بسبب التغيرات الهرمونية داخل الجسم.  العلاجات العشبية الطبيعية هي أفضل وسيلة لمعالجة هذه المشكلة الجلدية، على الرغم من وجود العديد من الكريمات لعلاج حب الشباب. يعتبر الخيار واحد من أفضل العلاجات لازالة حب الشباب.

ماهي فوائد الخيار لازالة حب الشباب؟

الفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية الموجودة في الخيار لها عدة فوائد مذهلة للبشرة والجسم. الخيار هو علاج رائع  لازالة حب الشباب لذوي البشرة الحساسة. هنا بعض من  فوائد الخيار في ازالة حب الشباب وتخلص من عيوب البشرة :

  1. الخيار يحتوي على السيليكا وهو عنصر أساسي يساعد على شفاء حب الشباب وتلف خلايا الجلد.
  2. تأثير التبريد الطبيعي في الخيار يساعد في تخفيف احمرار والتهاب وتهيج الناجم من الحبوب.
  3. الخيار غني بفيتامين E الذي يساعد على محاربة الجذور الحرة المسببة لحب الشباب وإزالة ندبات حب الشباب للحصول على بشرة صافية.
  4. تطبيق عصير الخيار على حب الشباب يساعد في مكافحة انسداد المسام عن طريق تنظيف العميق للبشرة لإزالة الأوساخ والبكتيريا وفائض النفط.
  5. المعادن والأحماض الأمينية في الخيار تساعد على إعادة تجديد شباب البشرة.

طريقة استخدام الخيار لازالة حب الشباب

1. إضافة الخيار إلى نظام الغذائي
الخيار غني بالمواد المغذية والفيتامينات الضرورية التي تساعد على ابقاء الجسم رطب، لطرد السموم وازالة حب الشباب. استهلاك المنتظم للخيار على شكل عصير أو سلطة يساعد في فقدان الوزن، وتعزز صحة وتوهج البشرة.
تقشير الخيار وتقطع إلى قطع متوسطة الحجم. وتوضع في الخلاط. شرب العصير يوميا في الصباح على الريق لطرد السموم من الجسم. يمكنك أن تلاحظ الفرق في الجسم في غضون 1-2 أسابيع.
استخدام الخيار الطازج لعمل سلطة. لإعداد طبق سلطة  خضراء صحي تأخذ وعاء سلطة كبير، إضافة كوب من قطع الخيار الطازج، نصف كوب من كرنب، ملعقتين كبيرة من الكزبرة المفرومة وملعقة صغيرة من الملح الأسود. وخلط كل المكونات معا.
2. شرائح الخيار
تقشير وتقطيع الخيار الطازج إلى شرائح رقيقة وتطبيقها على الحبوب وتترك لمدة 15-20 دقيقة. تكرار العملية كل يوم لازالة حب الشباب وآثاره نهائيا والحصول على بشرة نقية وخالية من العيوب.
3. عصير الخيار والليمون
الخيار والليمون يساعدان على محاربة حب الشباب والندوب. الخصائص المبيضة و المضادة للبكتيريا في عصير الليمون تقتل البكتيريا مما تساعد في ازالة حب الشباب والتخلص من الندوب. لتحضير علاج عصير الخيار والليمون بكل بساطة تقشر وصر قطعة خيار متوسطة الحجم. توضع في قطعة شاش والضغط عليها لاستخراج العصير. خلط ملعقة كبيرة من عصير الخيار مع ملعقة صغيرة من عصير ليمون طازج. تطبيق الخليط على وجهك باستخدام كرة من القطن والتركيز على حب الشباب، والندوب، وتترك إلى أن تجف ثم تغسل بالماء.
ملاحظة : يمكنك استبدال عصير الليمون مع خل التفاح أو تطبيق عصير الخيار فقط لازالة حب الشباب نهائيا.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/YnvWK