اروع صور سياحية من باريس

اروع صور سياحية من باريس

- ‎فيالسياحة

كنت أرغب في الحديث عن السياحة في فرنسا بشكل عام، لكني وجدت أني سوف أظلم باريس، و لذلك قررت الحديث عن السياحة في باريس بشكل منفرد، و سيكون حديثي اليوم مرجع لأي شخص يرغب في زيارة باريس، و سوف أتحدث معكم اليوم عن أفضل المناطق السياحية في باريس، و أفضل فنادق باريس، بالإضافة لجولة بين أشهر بيوت التسوق في باريس، كما سنلقي نظرة على بعض الأنشطة الأخرى التي يمكن القيام به أثناء القيام بجولة سياحية في باريس .

دليل  السياحة في باريس

أفضل الأماكن السياحية في باريس

قوس النصر

قوس النصر

تم بناء قوس النصر عام 1806، و هو رمز يعبر عن انتصار الجيوش. تم انجاز بناء قوس النصر فعلياً عام 1836 في عهد الملك لويس، و يبلغ ارتفاع قوس النصر 50 متراً، و يبلغ  العرض حوالي 45 متراً .

يذهب السياح يومياً إلى قوس النصر في جولات سياحية ممتعة، إلى جانب مرشدهم السياحي الذي يشرح و يوضح لهم كل شىء عن قوس النصر .

يمكن للسياح التقاط الصور التذكارية لقوس النصر، مع استمتاع السياح بقضاء وقت ممتع بجوار هذا المعلم التاريخي العتيق الذي يعد من أبرز معالم باريس السياحية .

متحف اللوفر

أجمل متاحف باريس، و هو متحف مميز في باريس و العالم أجمع، كما يعد المتحف أهم المتاحف الفنية التي توجد في باريس، و يقع المتحف جغرافياً على الضفة الشمالية من نهر السين البديع .

يضم المتحف أكبر و أجمل صالة عرض للفنون، كما يضم متحف اللوفر الكثير من القطع الفنية، اذ يضم المتحف أكثر من مليون قطعه فنية مميزة و جذابه، و لوحات و تماثيل بالإضافة إلى الكثير من التحف العتيقة .

تقوم ادارة هذا المتحف الرائع بتنظم العديد من الحفلات المميزة للسياح، و ذلك لإتاحة الفرصة للزائر للتعرف على هذا المتحف الرائع المميز، و مشاهدة أجمل القطع الأثرية .
كاتدرائية نوتردام

كاتدرائية نوتردام
تقع في قلب باريس على ضفة نهر السين، و يطلق عليها اسم آخر و هو ( كاتدرائية السيدة العذراء ) و هو مكان مميز يعتبر تحفة من متاحف الفن .

تضم الكاتدرائية قبة مرتفعة جداً يصل ارتفاعها إلى 33 متراً، و هى أحد الأماكن الهامة جداً في باريس. تعد الكاتدرائية من اهم معالم الجذب في باريس، اذ تجذب الزائرين اليها بأشكالها الرائعة و المميزة .

مقبرة العظماء

يطلق أيضاً على هذه المقبرة اسم آخر و هو البانثيون، و تقع هذه المقبرة في الحي اللاتينيي للعاصمة الفرنسية، و يعتبر هذا المبنى من أعظم المباني .

ينظم المبنى عدة جولات سياحية لتوضيح بناء هذه المقبرة، و يقوم مرشدي الجولات بإستعراض تاريخ الشخصيات الهامة التي دفنت في المقبرة. للدخول إلى المقبرة، يجب دفع رسوم بسيطة، أما الأطفال فـ الدخول لهم مجاني .

متحف أورسيه
يعد متحف أورسيه من أجمل المتاحف التي يمكن زيارتها في فرنسا، و هو أحد أعرق معالم السياحة في باريس ، و يقع المتحف على الضفة الغربية لـ نهر السين، و قد كان المتحف في قديم الزمان سكة حديدية .

يوجد داخل المتحف الكثير من المتاحف العظيمة و المميزة، بالإضافة إلى اللوحات و المنحوتات و الصور الفوتوغرافية التى تعود لأشهر الفنانيين المعروفين حول العالم، و يقدم المتحف العديد من الجولات السياحيه للتعرف على المتحف من الداخل، و هو من أكثر المتاحف التى تجذب الزائرين نحو باريس، كما يضم هذا المتحف الرائع كتب تشرح كل شىء عن المتحف بالتفصيل .

أماكن قد تعجبك –  رحلتي الى بلجيكا

قصر غارنييه

قصر غارنييه
هذا القصر كان المقر الرئيسي لفرقة أوبرا باريس، و يحتوى هذا القصر على 1600 مقعد، و هو يقع جغرافياً في ميدان الأوبرا. المبنى يعد من أكثر المباني المميزة في فرنسا، و هو مبنى محبب لدى زوار باريس. ينظم المبنى العديد من الجولات السياحية الراقية التي تجذب اليها السياح من كافة أنحاء العالم، و يقابل السياح الكثير من المشاهير و النجوم المعروفين في هذا المكان المميز .

يمكن الوصول لقصر غارنيه بسهولة، و يمكن ركوب المواصلات العامة أو محطات المترو، فهو قريب من هذه الأماكن، فـ إذا كنت تفكر في السياحة في باريس لا تنسى زيارة هذا القصر الرائع .

جسر ألكسندر الثالث

جسر ألكسندر الثالث
من أكثر الجسور المميزة في باريس، و هو جسر رائع مكون من الأقواس، و هو يقع جغرافياً فوق نهر السين، و هو جسر مزين بتماثيل الحوريات و الملائكه و الخيول و النقوش .

الجسر من أكثر الجسور جمالاً في باريس بأناقته المعروفة، و يعد الجسر معجزة هندسية جذابة في القرن التاسع عشر فهو تحفه معمارية فريدة. تم بناء الجسر من قوس معدني يصل ارتفاعه إلى ستة أمتار، و هو يعد الآن من أشهر المناطق السياحية في باريس .

ميدان الكونكورد

ميدان الكونكورد بباريس

يقع هذا الميدان المميز في قلب مدينة باريس، و منذ مايقرب من القرنين من الزمان قام  الخديوى اسماعيل بإهدائه للملك لويس عام 1831، و قد تم انشاء هذا الميدان عام 1755 .

يطلق عليه اسم ميدان لويس الخامس، و يضم ميدان الكونكورد العديد من الأماكن مثل المطاعم و المقاهي و أماكن كثيرة يفضلها السياح، و هو من أكثر الأماكن جمالاً و هدوءاً .

بارك دي برانس

هو ملعب يقع في الجانب الغربي للعاصمة الفرنسية باريس، و تبلغ سعة الملعب من المتفرجين حوالي 45 ألف متفرج، و هو من أكثر الملاعب المميزة الذى يزورها الكثير من الناس من كل مكان.

يعد الاستاد هو الملعب الرسمي لنادي باريس سان جيرمان. افتتح هذا الملعب الرائع عام 1972، و تقام فيه العديد من المباريات الكروية الهامة التي يحضرها الكثير من الناس .

تم لعب مبارتين داخل هذا الملعب ضمن منافسات كأس العالم في عام 1998، و تقام الكثير من المباريات الهامة على هذا الملعب، فهو يعد تحفة معمارية للسياح المهتمين بكرة القدم، و يمكن الوصول اليه بسهولة، كما توجد محطات مترو للوصول اليه .

استاد رولان غاروس

هو استاد ترابي مميز يقع في العاصمة الفرنسية باريس، و هو ستاد خاص بمنافسات كرة المضرب. تبلغ مساحة الملعب 30 الف متر مربع، و يوجد به ما يقارب 24 ملعباً .

يعد الملعب من أشهر معالم السياحة في باريس ، و هو مكان رائع يذهب إليه الزوار لرؤية أبطال كرة المضرب عن قرب، و التقاط الصور مع اللاعبين و التعرف عليهم بسهولة .

متحف بيكاسو
يعد متحف بيكاسو من أجمل المتاحف في باريس، و هو متحف وطني متخصص بالأعمال الفنية. يقع هذا المتحف بقصر فندق سالي، و هو من أروع القصور بمنطقة ماريه، كما يعد من أيقونات السياحة في باريس التي تتمتع بسحر و رونق خاص .

مواعيد عمل المتحف تبدأ من الثلاثاء إلى الأحد، و طرق الذهاب للمتحف سهلة جداً، و يمكن لمن يرغب في زيارة المتحف، ركوب المترو  رقم ثمانية، أما من يريد الوصول للمتحف عن طريق الحافلات، يمكنه ركوب حافلات النقل العامة رقم 20 أو 29 أو 75 .

متحف سرنوشت

هو متحف رائع و مميز، و هو يمتاز بمعروضات الفن الآسيوي الذي يعد المتحف أيقونته في باريس. يقوم المعرض بعرض أجمل الأعمال الفنية المميزة لزائريه .

يقع المتحف على طريق فيلاسكي بالقرب من بارك مونس، و هو أحد متاحف باريس البديعة، أما تأسيسه فقد تم في عام 1898 ميلادية .

يعد المتحف ثاني أقدم متحف في فرنسا، و خامس أقدم متحف يعرض الفنون الصينية في أوروبا. يعرض هذا المتحف حوالي 900 تحفة و تمثال مميز، كما يضم العديد من الأشياء البارزة المميزة .

يمكن الذهاب للمتحف بسهولة عن طريق ركوب المترو إلى محطة مونسو، كما يمكن الوصول للمتحف عبر حافلات النقل العمومي رقم 30 و 94 ، أما الدخول إلى المتحف فهو مجاني بدون أى رسوم .

يتم فتح أبواب المتحف أمام الزوار من الأحد إلى الثلاثاء، وأن أنصح كل من يفكر في زيارة باريس، أن يقوم بزيارة هذا المتحف الذي يعد من اهم متاحف باريس .

مركز جورج بومبيدو
يعرض هذا المركز مجموعة رائعة من أعمال الفن، و قد تم افتتاحه سنه 1977، و هو من أهم الوجهات الجذابة في باريس. تبلغ مساحة مركز جورج بومبيدو حوالي 10 هكتارات، و يعرض المركز الكثير من المعارض المميزة للزائرين، كما يقدم المركز لزائريه خدمات رائعة، و يفتح المركز  أبوابه أمام الزائرين من الأربعاء الى الاثنين من كل أسبوع .

متحف غريفن

هو مكان رائع للترفيه يدخل السائح في جو عالم التماثيل و الشخصيات المشهورة و المعروفة، و هو متحف مميز و رائع جداً، و الشئ الأجمل في الأمر أن الدخول للمتحف مجاني .

تم تأسيس متحف غريفن عام 1882، و يحتوي المتحف على أكثر من 450 تحفة مميزة، بالإضافة إلى العديد من التحف الشمعية، كما يضم المتحف تماثيل للاعبي الكرة المشهورين مثل زين الدين زيدان .

يقدم المتحف العديد من الخدمات المميزة و الرائعة، و يفتح المتحف أبوابه للزوار من يوم الاثنين إلى يوم الجمعة، و إذا كنت تفكر في السياحة في باريس و لم تفكر في زيارة هذا المتحف، فقد يفوتك الكثير .

أسباس دالي
واحد من أهم معالم السياحة في باريس . اسباس دالي معرض رائع في باريس يقع بالقرب من ساحة ترتر بمونتمارتر الباريسية الأنيقة، و يضم المكان الكثير من اللوحات الفنية التي تعرض للسياح، و هى لوحات فنية أصلية و جذابة للفنان دالي .

يضم المتحف الكثير من المنحوتات الجذابة و المميزة، و يقدم الكثير من الأعمال، كما ينظم ورشات عمل ابداعية للأطفال لتعريف الأطفال على الأعمال الفنية لدالي .

زوار هذا المعرض كثيرون، و خلال العام 2014 قام بزيارته أكثر من 145 إلى 150 ألف شخص. رسوم الدخول للمعرض هى 11.50 إلى 12.50 يورو، و الأطفال الدخول لهم بالمجان، و يفتح المعرض أبوابه للزوار كل أيام الأسبوع .

متحف الفن المعاصر
هو من أجمل المتاحف في مدينة باريس، و هو يقع جفرافياً في شارع ويلسون بالمقاطعه 16 في باريس. يضم تحف تبلغ حوالي 8 آلاف تحفة مميزة و جذابة .

يلجأ إلى المتحف الكثير من الأشخاص حتى يشاهدوا جمال ما يعرض في هذا المتحف من الداخل، أما مواعيد عمل المتحف فتبدأ من يوم السبت إلى يوم الثلاثاء من كل أسبوع .

برج ايفل

برج ايفل

أكاد أجزم أن أغلب من يفكر في السياحة في باريس أول شئ يفكر  في زيارته هو برج ايفل الشهير، اذ يعد البرج الباريسي من أشهر معالم فرنسا السياحية، كما يعد من أشهر معالم العالم السياحية .

يتوجه السياح إلى برج ايفل للصعود إلى أعلى البرج، و القاء نظرة كاملة على سحر باريس و معالمها، و الاستمتاع بجمالها الآخاذ من الأعلى .

البرج يضم طوابق مختلفة مع القمة النهائية للبرج، و يزور برج ايفل مئات الآلاف من الزوار كل عام، و يصل عدد زوار برج ايفل إلى 200 مليون زائر منذ تاريخ انشاء البرج حتى الآن.

كثير من الأشخاص يتخيلون أن برج ايفل هيكل فقط، و لا يعلمون أن البرج به العديد من المطاعم، منها مطعم لو جون فيرن، الحاصل على نجمة ميشلان الشهيرة.

يتسع البرج لـ 3000 الآف شخص يمكنهم التنقل بين طوابقه من خلال المصاعد. أما الأمر المدهش هو أن المهندس الذي قام بتصميم برج ايفل هو نفسه الذي قام بتصميم تمثال الحرية في مدينة نيويورك الأمريكية .

تمثال الحرية الباريسي

يعد تمثال الحرية من المعالم المشهورة في قلب باريس، و يزور هذا التمثال الكثير من زوار باريس من كافة أنحاء العالم. تمثال الحرية في باريس هو نسخة مشابهة من تمثال الحرية الشهير في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة .

أشهر مطاعم باريس

مطعم ستيفان مارتين

من أروع و أجمل المطاعم في باريس، و يقدم المطعم ألذ الوجبات الفرنسية، اذ يتميز المطعم بتنوع وجباته كل يوم، و هو مطعم أنصح به كل من يفكر في زيارة باريس من المسافرون العرب، نظراً لتجدد الأكلات بإستمرار في المطعم، و تقديمها بنكهات مختلفة للزوار .

مطعم كافى دى موزى
مطعم رائع فرنسي الأصل يقوم بتقديم أجمل الوجبات الفرنسية العريقة، و يقدم المطعم الأسماك و اللحوم بشكل جديد و نكهات مميزة و مختلفة، و من أبرز وجباته الأوز و الكبد و المقبلات الشهية .

مطعم لا ريبولدينغ
يفتخر المطعم بطبخاته المميزة و اللذيذة من حيث النكهات، و يقدم المطعم أشهى الوجبات، كما يقدم حلويات فرنسية متنوعة مثل البوظة و حليب الماعز و الكثير من أنواع الحلوى .

مطعم لا بتيت بونتواز
يقدم المطعم أكلات بسيطة، كما يقدم الوجبات كبيرة الحجم العائلية، أما أشهر الأطباق بهذا المطعم هو طبق السمك و طبق الدجاج، و المطعم خيار ننصح به المسافرون العرب إلى باريس نظراً لخدمته الممتازة و وجباته المنوعة و اللذيذة، اضافة إلى أن أسعار المطعم مناسبة، مقارنة بالأسعار في المطاعم الباريسية .

مطعم ميني فيستين
هو مطعم ايطالي يقع في منطقة هوتل دي فيل، و هى من أشهر المناطق السياحية في باريس. يقدم المطعم وجبات من المطبخ الفرنس بجودة عالية، و من أهم اطباقه الباستا، و السلطات بكافة أنواعها .

أسعار المطعم مناسبة و منخفضة، وخدمات ومرافق المطعم مريحة للغاية، وأنا أنصحك اذا كنت تفكر  في زيارة باريس، أن تضع زيارة هذا المطعم ضمن قائمة اهتمامتك .

لا بوف كوروني

من أكثر المطاعم المميزة في تقديم اللحوم بشكل جيد، و هو مطعم يقصده الزوار بكثرة، خصوصاً الزوا القادمين من العاصمة لندن، و ذلك لتناول وجبات اللحوم المميزة.

أسعار تناول الطعام في هذا المطعم متوسطة، و هو مطعم مثالي و رائع فى تقديم ألذ اللحوم ، و إذا كن من عشاق السياحة في باريس بشكل دائم، و زرت هذا المطعم، فحتماً ستعود إلى هذا المطعم في كل مرة تزور فيها باريس .

الرابط المختصر : https://wp.me/p90HvZ-35m