اخطاء أثناء إستخدام زيوت على البشرة

اخطاء أثناء إستخدام زيوت على البشرة

اخطاء أثناء إستخدام زيوت على البشرة

اخطاء أثناء إستخدام زيوت على البشرة

الزيوت الطبيعية للبشرة

الزيوت الطبيعية هي من أفضل المكونات التي تستخدم للعناية بصحة البشرة وعلاج مشاكلها، بالإضافة إلى العناية بالشعر وفروة الرأس. إن كنت سيدتي ممن يستخدمن هذه الزيوت على اختلاف أنواعها للعناية بجمالك، سنقدم لك أبرز الأخطاء الشائعة التي يجب عليك تجنبها للحصول على الفائدة القصوى من علاجات الزيوت الطبيعية.

أخطاء ترتكبينها عند استخدام الزيوت

  • زيوت غير مناسبة لنوع البشرة

قد يتسبب الاختيار الخاطئ لنوع الزيت في تحسس البشرة وإصابتها بالاحمرار، لذلك احرصي قبل المباشرة في تطبيق الزيت على البشرة أن تتأكدي أنه النوع المناسب لبشرتك وأن مكوناته الطبيعية تعمل على علاج مشاكل بشرتك بشكل فعال.

إن كنت تملكين بشرة جافة وباهتة اختاري الزيوت التي تتضمن العناصر المرطبة للتخلص من الجفاف وتوفير الحماية من العوامل الخارجية القاسية على البشرة مثل زيت الزيتون، زيت الأرغان وزيت جوز الهند.

أما بالنسبة للبشرة الدهنية، فيجب اختيار الزيوت ذات التركيبة الخفيفة حتى لا تتسبب في انسداد المسام البشرة وظهور البثور. نقترح عليك زيت بذور العنب الذي يعد سريع الامتصاص بفضل تركيبته الخفيفة.

وفي ما يخص صاحبات البشرة الحساسة التي سرعان ما تتأثر بمكونات الزيت التي تسبب التهاب والاحمرار ننصح بزيت البابونج، مع ضرورة اختبار أي زيت على مساحة صغيرة من الجلد لمعرفة مدى تحسس البشرة تجاه الزيوت.

  • التوقيت المناسب لاستخدام الزيوت

يساعد استخدام الزيوت بالترتيب الصحيح  على منحك الاستفادة القصوى من منافعها لجمالك. تجنبي سيدتي وضع الزيوت على البشرة بعد استخدامك للمرطب أو أي كريم آخر، في حين يمكنك تطبيقها قبل مستحضرات تجميل لتشكل طبقة حماية من مضار المواد الكيميائية الموجودة فيها.

  • الضغط على الوجه

تأكدي عند تطبيق الزيت على البشرة أن تتعاملي معها بلطف وتجنبي الضغط الشديد، لأن فرك البشرة  بطريقة قوية يؤدي إلى تكسر الكولاجين المسؤول عن شد الجلد ويتسبب في ترهلها بشكل سريع. أما الطريقة الصحيحة للاستعمال الزيت على الوجه فهي وضع قطرات بسيطة على أنحاء متفرقة من الوجه مع استخدام أطراف الأصابع أثناء التدليك ويكون دائما من أسفل لأعلى.

  • الإفراط في استخدام الزيوت

على الرغم من أن الزيوت مادة طبيعية بحتة إلا أنه لا يجب استخدامها بشكل مفرط  حفاظا على توازن البشرة. ويشير أخصائيو الجلد إلى إمكانية تطبيق الزيت على البشرة مرة واحدة أو مرتين خلال اليوم، لأن الإفراط قد يأتي بنتيجة عكسية مثل لمعان البشرة. أما بالإشارة إلى الزيوت ذات التركيبة الكثيفة، فيجب تجنب استخدامها بشكل يومي حتى لا تتسبب في انسداد المسام.

  الطريقة الصحيحة لتنظيف البشرة باستخدام الزيوت

1-لتنظيف البشرة باستخدام الزيوت بشكل صحيح، طبقي قطرات من الزيت المناسب لبشرتك ودلكيها لمدة دقيقتين.

2-طبقي حمام بخار الماء لفتح مسام البشرة أو ضعي عليها قطعة من القماش المبلل بالماء الساخن لمدة دقيقة واحدة.

3-امسحي بشرتك بقطعة قماش ناعمة مباشرة لإزالة الزيوت الزائدة والأوساخ المتراكمة لتكون النتيجة بشرة مشرقة.

الرابط المختصر : https://wp.me/p90HvZ-bVq