اختيار ظلال العيون المناسبة لشكل العين

اختيار ظلال العيون المناسبة لشكل العين

- ‎فيمكياج

اختيار ظلال العيون المناسبة لشكل العين

اختيار ظلال العيون المناسبة لشكل العين

 تعرفي على ظلال العيون المناسب لشكل عينيك

هل تساءلت يوماً عن علاقة ظلال العيون وأشكالها؟ فالعيون ليست متشابهة عند الجميع، فهي خُلقت بأشكالٍ مختلفة، فمن الطبيعي أن تختلف طريقة وضع ظلال العيون من سيدة لأخرى، لذا يجدر بكِ سيدتي أولاً أن تعرفي طبيعة الظلال التي تلاءم شكل عينيك وتزيد منها جمالاً وبروزاً.

تكثر أشكال الظلال خصوصاً في الآونة الأخيرة، لذا اختاري ما يناسبك منها، خصوصاً لدى شرائك علب المكياج الخاصة بالعيون التي تناسب لون بشرتك وشكل عيونك، لذا ننصحك باتباع ما يلي:

1- المرأة صاحبة البشرة الفاتحة والشعر الفاتح تناسبها ظلال العيون الغامقة، أما صاحبة البشرة الداكنة فتناسبها الألوان البنية الغامقة والذهبية وأحياناً ينسابها الأزرق أو الأسود.

2- للعيون الزرقاء تحتاجين لدرجات الألوان الترابية وكذلك يناسبها البنفسجي والتركواز يزيد جمالها.

3- للعيون العسلية والخضراء ننصح بالألوان الوردية والذهبية ومجموعة درجات الأخضر التي تعطي العيون العسلية سحراً خاصاً.

4- العيون البنية تناسبها ظلال بدرجات الشوكولا وكذلك تناسبها كثيراً الألوان الدخانية المائلة للبني.

5- صاحبات العيون السوداء محظوظات فكل الألوان تناسبهن تقريباً ويعتمد اختيار لون الظلال على لون البشرة في هذه الحالة.

6- دائماً ضعي خطاَ براقا رفيعاً يزيد سحر عينيك، الفضي يناسب البيضاوات أكثر والذهبي للسمراوات. على أي حال المهم أن يكون البريق ولونه يناسب مكياجك كله وملابسك.

وتجدين هُنا أيضاً ما بناسب شكل عينيكِ :

من الصعب أن تعطي العيون المغلقة  نظرة أوسع، ولكن خدعة ماكياجٍ بسيطة تحقق ذلك، وتتمثّل باستخدام الألون المضيئة الفاتحة عند  الزوايا الداخليّة لعينيك، والأغمق عند زواياها الخارجيّة، ويمكنك أيضاً توسيع عينيك عن طريق وضع القليل من الآيلاينر عند الزوايا الخارجيّة.

أمّا العيون القريبة من الحاجبين تجعل جزءً صغير من الجفن الأعلى مرئيّاً، وهنا تحلين هذه المشكلة عبر استخدام الالون الخفيفة من الظل على الجزء الظاهر من الجفن، والألوان الأغمق عند تجعدات الجفن والجزء الأعلى منه قليلاً.

إذا كانت زوايا عينيك الخارجيّة منحنية قليلاً، فمن الأفضل لك مزج ألوان ظلال العيون على طول الجفن من الخارج وصولاً غلى ثلثي الجفن، من دون تكملة الألوان إلى الجزء الداخلي، ووضع خط صغير من الكحل الأسود على خط رموشك العلوي، قبل وضع الماسكارا عليها.

إذا كنت من صاحبات العيون المقنّعة، اعرفي أنّه يمكنك إخفاء التجعدات بالاختيار الأمثل للألوان، فهنا من الأفضل لك الابتعاد كليّاً الألوان اللامعة، والتركيز على الألوان الجافة والهادئة، أمّا إذا كانت عينيك جاحظتان، فالأفضل لك استعمال الألوان القاتمة بدلاً من الفاتحة للتخفيف من إبراز شكل عينيك

حان الوقت الآن لإظهار ما تملكه عيونك من سحر وجمال، كوني على ثقة بأنك تمتلكين ما لا يشبه الآخرين ، ودلّلي نفسك وعيونك.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/cFjWn