احلى صور لجزيرة فادهو المضيئة

احلى صور لجزيرة فادهو المضيئة

- ‎فيالسياحة

احلى صور لجزيرة فادهو المضيئة

احلى صور لجزيرة فادهو المضيئة

شواطئ “Vaadhoo” هي واحدة من الجزر المأهولة من را أتول ، جزر المالديف – جنوب آسيا .شواطئ "Vaadhoo"

معلومات عن شواطئ فادوهو
فادهو – Vaadhoo (الديفيهية: ވާދޫ) هي واحدة من الجزر المأهولة من را أتول ، جزر المالديف . يبلغ إجمالي عدد سكان الجزيرة إلى أكثر من 500 في عام 2007 .

جزيرة Vaadhoo ، جزر المالديف ، هي الجزيرة التي تجذب العديد من المصطافين من جميع أنحاء العالم لقضاء بعض الوقت الذي لا ينسى هناك . إلا أن هذا الشاطئ على جزيرة Vaadhoo ، فإنه من الشواطئ الشبيهة بالخيال مع إشتهار الظاهرة الطبيعية النادرة والمتوهجة مع المد والجزر ، التي تظهر على الشاطئ ليلا .

أسباب توهج شواطئ فادوهو
والسبب في ذلك هو مجموعة الميكروبات البحرية – الهائمات النباتية ، والتي تنتج الإضاءة الحيوية وينبع منها هذا التوهج ذو اللون الأزرق الناعم . شواطئ فادوهو تطرح أنواع مميزة بالإضاءة الطبيعية الأكثر رومانسية في العالم .

لماذا تذهب إلى هناك ؟
شواطئ فادوهو هي واحدة من أفضل الأماكن للاسترخاء ، حيث يمكنك العثور والإستمتاع بالطبيعة المثالية ، هذا الشاطئ المتوهج به المئات من أفضل المنتجعات .

أفضل أوقات الزيارة ؟
أفضل أوقات زيارة جزيرة شواطئ فادوهو هي على مدار السنة ، لأنها من الجزر المميزة بمناخها على مدار السنة . أما للإستمتاع بمشاهدة الإطلالة المتوهجة للمياه ، فعليك بالذهاب إلى الشاطئ خلال فترة المساء .

وبذلك نستخلص أنه ليس هناك وقت محدد لزيارة جزيرة Vaadhoo في جزر المالديف ، حيث يمكنك زيارتها في أي وقت من السنة ، لأنه كما ذكرنا أن طقس جزر المالديف مميز بالطقس المثالي على مدار السنة .

بحر النجوم في جزيرة Vaadhoo
جزيرة Vaadhoo تشتهر بـ “بحر النجوم” . يتم إنشاء هذا التلألؤ البيولوجي البحري ، مع العوالق النباتية المعروفة باسم دينوفلاجيليت .

تشتهر شواطئ فادوهو بالمجموعة الشهيرة من الجزر المتلألأة ولكونه قطعة من السماء على الأرض . شواطئ فادوهو هي واحدة من أصغر المنتجعات في جزر المالديف الواقعة في ساوث مالي أتول التي تواجه قناة Vadhoo من على بضع دقائق فقط من المطار . شواطئ فادوهو مميزة بإعتبارها جنة الغوص .

شواطئ فادوهو هي واحدة من الشواطئ السريالية ، فهو الشاطئ المعروف بظاهرة “بحر النجوم” بسبب الموجات الزرقاء المتوهجة . إنها بالتأكيد تجربة تشبه الخيال . فهذه الظاهرة تحدث بسبب التفاعل الكيميائي الطبيعي المعروف باسم “التلألؤ بيولوجي” ، والذي يحدث عندما تشعر بالانزعاج من الكائنات الحية الدقيقة في الماء بواسطة الأكسجين . ويطلق على هذه الكائنات الدقيقة أو الميكروبات البحرية “العوالق النباتية” وهناك مجموعة متنوعة من الانواع التي تخلق هذا التلألؤ البيولوجي الذي ينظر إلى أجزاء مختلفة من العالم . الأنواع تخلق مدى الإضاءة الطبيعية الأكثر رومانسية في العالم .

ومن المعروف أن شواطئ فادوهو بها واحدة من العوالق النباتية الأكثر شيوعا والتي تسبب هذا التلألؤ البيولوجي البحري والذي يعرف بأنها “دينوفلاجيليت” . تطفو الدينوفلاجيليت ، خلال حركتها في المياه المحيطة ليرسل النبضات الكهربائية حول الحجرة المليئة بالبروتون داخلها . النبضات الكهربائية تفتح قنوات البروتون الحساس المجهد في “scintillons” (وحدة وامضة داخل دينوفلاجيليت) . يتم الجمع بين البروتينات التي تصب في scintillon ، في حين أن درجة الحموضة في التغييرات السيتوبلازم ، تخلق سلسلة من التفاعلات الكيميائية التي تنشط بروتين يسمى “وسيفيراز .” luciferase المراسل جنبا إلى جنب مع وسيفيرين في scintillons وعندما ينضم الأكسجين لهم ، يتم إنشاء الضوء الأزرق النيون .

إطلالة على الشواطئ المضيئة فى جزر المالديف بالصور

 

الرابط المختصر : https://wp.me/p90HvZ-7ES