اجمل معلومات سياحية عن بوردو

اجمل معلومات سياحية عن بوردو

- ‎فيالسياحة

اجمل معلومات سياحية عن بوردو

اجمل معلومات سياحية عن بوردو

من حديقة بوردو العامة

مشهد من شارع سانت كاثرين.

تتمتع مدينة بوردو الفرنسية بمقومات سياحية هامة أكسبتها أهمية ثقافية وتاريخية للزوار الذين يقصدونها على مدار العام. لرحلتكم المقبلة إلى فرنسا اختاروا هذه المدينة الجميلة، بعدما تتعرفون معنا اليوم إلى افضل معالم سياحية في بوردو التي اختيرت في العام الماضي المدينة السياحية الأهم في العالم.

ساحة البورصة ومرآة المياه

من أشهر معالم المدينة على الاطلاق هي ساحة البورصة والتي تعرف بـPlace De La Bourse على طرف نهر غارونّ. والأهم أن هناك تقع “مرآة المياه”  Mirroir D’Eau وهي عبارة عن بركة من المياه يعشقها الكبار والصغار والتي تتميز بانعكاس الساحة عليها ويمكن عبورها للتمتع بصور مذهلة. تتميز هذه البركة بثلاث حالات مختلفة: يخرج الماء من فتحات في الأرض إلى ارتفاع 2 سنتيمتر، ثم يتوقف ضخّ الماء ويخلف وراءه صفحة من الماء تشبه المرآة. بعدها ينطلق رذاذ الماء إلى ارتفاع مترين.

الحديقة العامة وسط بوردو

معلم آخر يحبه زوار بوردو وهو الحديقة العامة الواسعة التي تقع وسط المدينة تماماً، والمستوحى من حدائق فرساي ما يشير إلى روعة هذه الحديقة. يمكنكم زيارتها للحصول على يوم مميز للتنزه وتناول الطعام في الطبيعة إضافة إلى اكتشاف البحيرة الكبيرة في وسطها، الى جانب شلال صناعي، ومتحف طبيعي تاريخي.

شارع سانت كاثرين

يعتبر هذا الشارع المقر الأساسي للتسوق في مدينة بوردو وهو كذلك أطول شارع للمشاة مخصص للتسوق في أوروبا حيث يمتد على طول 1,2 كيلومتر. في الشارع ستجد الكثير من المتاجر المتنوعة والمعروضات المختلفة بدءاً بالمنتجات التقليدية وصولاً إلى الماركات العالمية وحتى المتاجر المستقلة التي تعرض اعمالا فنية لمصممين محليين. كذلك يضم الشارع مجموعة من المطاعم والمقاهي لقضاء يوم مميز في ربوعه. يبدأ الشارع من يبدأ من ساحة place de la victoire الشهيرة بعمودها الذي يشبه المسلات الفرعونية، وفيها أيضًا سلحفاة نحاسية كبيرة وأخرى صغيرة، وينتهي الشارع عند دار الأوبرا الكبيرة.

CAPC متحف الفن المعاصر

الى جانب حضورها التاريخي والتراثي، تتميز بوردو بأنها مدينة عصرية وتنبض بالحياة بعروضها الثقافية والفنية. وأبرز هذه المعالم CAPC اختصاراً أو متحف بوردو للفن المعاصر. في المتحف ستجد تشكيلة دائمة يعرض فيها 7 فنانين أعمالهم فيما تقام معارض فنية متنوعة على مدار العام من مدينة بوردو ومحيطها ومناطق أخرى.

كاتدرائية سان أندريه

بعد ساحة البورصة، تعتبر كاتدرائية سان اندريه التي تعود للفترة الرومانية ثاني أهم معلم في بوردو. ومبنى الكاتدرائية الأساسي بني عاك 1096 لكن معظم ما تبقى اليوم يعود للقرنين الـ14 والـ15، وهناك أيضاً مبنى الحرس الذي يعرف ببرح Pey-Berland الذي بني خلال القرن الخامس عشر. إصعدوا إلى أعلى البرج للحصول على إطلالة رائعة للمدينة، فيما ستجد في الكادرائية عدداً من اللوحات التاريخية القيمة.

معالم سياحية أخرى في بوردو

من اهم المعالم السياحية الأخرى في بوردو المسرح الكبير الذي بني عام 1780 على أساس أنه مقرّ للفنون والأضواء، وبني على النمط الكلاسيكي المحدث لتجد فيه رواقاً مليئاً بأعمدة رومانية مميزة إلى جانب قاعة تضم تماثيل حجرية ويمثل اليوم مركزاً تاريخياً هامة في المدينة. أما ساحة كوينكونكيس فتعتبر واحدة من أكبر السّاحات في أوروبا. وتحتوي على العديد تماثيل لشخصيات تاريخية تمثل أساطير فرنسية قديمة وتشكل وجهة مميزة للزيارة.

الرابط المختصر : https://wp.me/p90HvZ-bLN