اجدد صور الاماكن السياحية في الإسكندرية

اجدد صور الاماكن السياحية في الإسكندرية

- ‎فيالسياحة

اجدد صور الاماكن السياحية في الإسكندرية

اجدد صور الاماكن السياحية في الإسكندرية

تعتبر الإسكندرية العاصمة الثانية لمصر، فهي عروس البحر الأبيض المتوسط، وتعتبر من أكثر المدن المليئة بالحياة في مصر، وتمتلك عدداً متنوعاً من الأماكن السياحية.

يقول رأفت النبراوي أستاذ الآثار إن مدينة الإسكندرية تزخر بالكثير من الأماكن السياحية الرائعة، كمكتبة الإسكندرية الضخمة التي تستوعب أكثر من 8 ملايين كتاب، بالإضافة إلى المتاحف والمواقع الأثرية المهمة.

ويضيف النبراوي أن من أشهر هذه المعالم عمود السواري وقلعة قايتباي ومتحف الإسكندرية القومي الذي يضم المئات من القطع الأثرية الجميلة التي تصف العصور التي مرت بها مصر مثل: الفرعوني والبلطمي، والعصور الرومانية والإسلامية وغيرها حتى العصر الحديث.

ويجب ألا ننسى المسرح الروماني الذى يعتبر أحد آثار العصر الروماني، وقد بني في بداية القرن الرابع الميلادي، ويعرض تشكيلة واسعة من الآثار التي عثر عليها في الإسكندرية وما حولها، ومعظمها آثار من العصر البلطمي، والعصر الروماني اللاحق له.

ويذكر النبراوي أن قصر المنتزه يعد أحد أهم وأجمل الأماكن السياحية في الإسكندرية، حيث يقع وسط حدائق وغابات خلابة وبتصميم معماري غاية في الروعة، ويضم العديد من الآثار التاريخية التي يعود أصلها إلى أكثر من مائة عام مثل برج الساعة الشهير وكشك الشاي وسينما الأميرات.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/Jrg2Y