اجدد الصور السياحية من روما

اجدد الصور السياحية من روما

- ‎فيالسياحة

تعد العاصمة الإيطالية روما أحد أهم المناطق العالمية التي تستقطب السياح من مختلف أنحاء العالم  لمشاهدة تاريخ تلك المدينة العريقة التي يعود تأسيسها إلى عام 753 قبل الميلاد على يد التوأمين ريموس  وروميليوس وذلك بحسب ما تروي الأسطورة الرومانية القديمة، والتي تؤكد أن روما تكونت  بعد إتحاد عدة قرى جبلية كانت تقع على سبعة تلال على  نفس التوازي لنهر التيبر، والآن نتطرق بشئ من التفصيل في جولة قير بين أبرز أهم المعالم السياحية في روما التي تجذب السياح إليها على مدار العام : –

أهم المعالم السياحية في روما

الكولوسيوم

الكولوسيوم في روما
يتمتع الكولوسيوم بشعبية ضخمة لدى السائحين بشكل عام حول العالم، والراغبين في زيارة العاصمة الإيطالية روما بشكل خاص، حيث يزوه أكثر من أربعة ملايين شخص في العام الواحد.
وأهم مايميز ذلك المعلم السياحي هو احتوائه على أكبر مدرج بالإمبراطورية الرومانية القديمة والذي كان يستعمله القدماء كساحة تصارع وتسابق جماهيرية، حيث تقدر مساحة هذا المدرج بأكثر من 50 ألف شخص ويتكون من ثماني صفوف.

يعرف الكولوسيوم بأنه رمز للإمبراطورية الرومانية القديمة، إذ تم إدراجه على قائمة اليونسكو للتراث العالمي في عام 1980، وأحد عجائب الدنيا السبع المنضمة للقائمة حديثاً في العالم عام 2007.

المنتدي الروماني

المنتدي الروماني
يعتبر المنتدي الروماني أحد أهم الاماكن السياحية في روما التي يحرص الزائرين لروما على زيارتها، فهي تجمع عبق التاريخ المتمثل في أكثر من 2500 عام ميلادي، والذي يمكنك من خلاله معرفة الكثير عن  الحضارة الرومانية القديمة من قوس تيتوس، وسيرك ماكسيموس، وعمود تراجان وغيرها الإبداعات العريقة.

جولة في اهم الاماكن السياحية في مدينة فيرونا

ويعد الملتقي الروماني أحد أشهر الملتقيات التاريخية، فهو مركز رئيسي للحياة داخل روما القديمة، وإذا كنت تود زيارته فستجد الكثير من الأماكن التي ستنال إعجابك مثل القصر الملكي القديم، بالإضافة إلى معبد فيستا، ومجمع العذروات، بالإضافة إلى الكوميتيوم،  الذي كانت تعقد بداخله الجلسات الخاصة بمجلس الشيوخ في العصر الروماني القديم.

البانثيون

البانثيون في روما
يعد هذا  المعلم السياحي أفضل مبنى روماني أثري لم يتأثر بعامل الزمن، فلا يزال على هيئته التي تكون بها، فهو من أعتق المباني التي لازالت تتواجد داخل العاصمة الإيطالية روما ويعد من أهم المعالم السياحية في روما ومن المباني التى تلقى اهتماماص خاصاً من قبل دولة ايطاليا. تم إستعماله في العصر الروماني القديم كمعبد لجميع ألهة العاصمة الإيطالية القديمة، ويضم في الوقت الراهن رفات العديد من مشاهير فرنسا.

ساحة نافونا

ساحة نافونا
تتيح ساحة نافونا لسياح  مدينة روما فرصة لمشاهدة أحد اجمل المعالم السياحية حول العالم، بداية من نافورة ” الأربعة أنهار، هذا بالإضافة إلى نافورة نبتون ونافورة مور الجميلة ، وتعتبر الساحة من الوجهات الرائعة في الليل ، كما تشتهر الساحة بمطاعمها ومقاهيها الجميلة التى تتميز بطابعها الخاص.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/h00Ag