إستخدام ماء الأرز لتفتيح البشرة

إستخدام ماء الأرز لتفتيح البشرة

جربي وصفات ماء الأرز لبشرة فاتحة هذا العيد

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك تحاول كل امرأة العناية ببشرتها على غير العادة حتى تضمن الحصول على إطلالة مشرقة خلال العيد. إن كنت ربة منزل أو من السيدات العاملات فأنت حتما لا تملكين الوقت لتطبيق علاجات العناية بالبشرة التي تقدمها صالونات التجميل، لذلك اخترنا لك وصفات الأرز الطبيعية لتحصلي على بشرة فاتحة هذا العيد.

فوائد ماء الأرز للبشرة

  • منظف طبيعي لبشرة الوجه

يساعد ماء الأرز على  إزالة الأتربة، الشوائب والجراثيم العالقة على سطح البشرة بعمق.

اخلطي ماء الأرز المسلوق مع بضع قطرات من أي زيت عطري كزيت اللافندر أو زيت الجوجوبا و½ كوب من الماء البارد.

اغمسي قطعة من القطن في السائل واستخدميه لتدليك البشرة في الصباح وقبل الخلود إلى النوم، يمكنك ترك ماء الأرز على بشرتك دون شطف حتى تتغلغل عناصره الغذائية عميقا داخل البشرة.

  • تونر ماء الأرز

يفيد ماء الأرز في تفتيح لون البشرة، كما يعيد إليها نضارتها الطبيعية من خلال استخدامه كتونر طبيعي  بفضل الفيتامين B5 الذي يعمل على تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة.

استخدمي ماء الأرز على بشرتك بعد تنظيفها عدة مرات خلال اليوم للوقاية من التجاعيد المبكرة والخطوط الدقيقة، توحيد لون البشرة والتخلص من اسمرارها.

  • مقشر طبيعي للوجه

اطحني القليل من الأرز المنقوع ثم اخلطيه مع ماء الأرز المصفى البارد وأضيفي للخليط بضع قطرات من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز المر.

وزعي الخليط على وجهك لمدة 10 دقائق واتركيه حتى يجف تماما ثم افركي بشرتك بلطف لضمان التنظيف العميق والتخلص من طبقات الجلد الميت والأوساخ المتراكمة.

طرق متنوعة لاستخدام ماء الأرز

  • ماء الأرز المسلوق

قومي بغلي كوب من الأرز مع لتر من الماء لمدة ربع ساعة، بعد أن يسلق الأرز يصفى الماء ويستخدم يوميا للعناية بالبشرة مع تخفيفه بالماء المقطر ليكون خفيف على البشرة وتمتص العناصر الغذائية داخل خلاياها.

ننصحك بحفظ ماء الأرز في الثلاجة ويستخدم لمدة أسبوع واحد فقط.

  • ماء الأرز البارد

انقعي كوبين من الأرز مع كوب ونصف من الماء البارد لمدة 15 دقيقة ثم يصفى للحصول على ماء الأرز المركز.

يمكنك استخدام ماء الأرز البارد للعناية بالبشرة أو الشعر وينصح بتخفيف ماء الأرز المركز مع كمية مساوية من الماء المقطر أو الماء المعدني قبل الاستخدام.

  • ماء الأرز المختمر

يستخدم ماء الأرز المختمر للعناية بالشعر فقط لأنه يتسبب في تغير مستويات حموضة الجلد مما يؤدي لحدوث الالتهابات.

لتحضير ماء الأرز المختمر قومي بنقع الأرز في ماء فاتر بدرجة حرارة الغرفة لمدة يوم أو يومين حتى تتم عملية التخمير.

بعد ظهور رائحة خفيفة للأرز يصفى ويحفظ الماء في الثلاجة ويستخدم لشطف الشعر، ينصح بتخفيفه مع كمية مساوية من الماء قبل استخدامه.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/3aLwA