إستخدام زيت النعناع للقضاء على الصداع النصفي

إستخدام زيت النعناع للقضاء على الصداع النصفي

- ‎فيالصحة

إستخدام زيت النعناع للقضاء على الصداع النصفي

إستخدام زيت النعناع للقضاء على الصداع النصفي

زيت النعناع دليلك للتخلص من آلام الصداع النصفي

بالرغم من تناول الأدوية والعقاقير االمسكّنة للألم، قد يستمر الصداع النصفي لبضع ساعات وحتى عدّة أيام دو الشعور بالراحوة. فإذا كنت تبحثين عن علاج طبيعي لتفادي آثار الأدوية الجانبية، ننصحك إذاً باستخدام زيت النعناع التي سوف يريحك من الم الصداع النصفي.
يعتبر زيت النعناع من الزيوت العطرية الأكثر شعبية المستخدمة في علاج الصداع والصداع النصفي بسبب قدرته على إدارة الدورة الدموية في الجسم وعلى تهدئة الأعصاب وإراحة العضلات من التقلّصات. يعتبر زيت النعناع علاج هام وضروري للصداع النصفي لأنه آمن وفعّال.
تتعدّد أسباب حدوث الصداع النصفي ومن ضمنها: القلق، والإجهاد، والتغيرات الهرمونية، والحرمان من النوم، وتغيرات الطقس، الكحول و الأغذية المصنعة.
تشير الدراسات أن زيت النعناع يساعد على تحفيز تدفّق الدم في الجبهة عند طريق تطبيقه موضعياً كما أن النعناع يتميّز بخصائصه المسكّنة، والمضادة للميكروبات، والمضادة للغثيان.
طرق استخدام “زيت النعناع” للصداع النصفي:-
1- إضافته إلى زيت التدليك
من الضروري أن تخفّف الزيوت الأساسية في زيت الناقل قبل أن يتم تطبيقها على الجلد. النسبة الموصى بها هي ثلاث إلى خمس قطرات من زيت النعناع لوقية واحدة من زيت جوز الهند الحار، زيت اللوز، زيت الجوجوبا، أو الزيوت المعدنية. ضعي قطرات من خليط زيت النعناع على الجبين والكتفين ومنطقة الصدر، والعنق مع التدليك لمدة 30 دقيقة من أجل التخفيف من أعراض الصداع في غضون 24 ساعة.
2- إضافته إلى الحمّام
الحمام يساعد على التقليل من حدّة الصداع، لذلك يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت النعناع إلى حمامك.
الزيوت الأخرى التي تكمل زيت النعناع تشمل زيت اللافندر وزيت إبرة الراعي. حمام دافئ مع زيت النعناع هو وسيلة رائعة للتخفيف من آلام العضلات وصلابتها. لفائدة أكبر، يمكنك خفت أضواء الحمام واستخدام الشموع، لأن الصداع يمكن أن يزداد سوءً مع الأضواء الساطعة.
3- إستنشاق زيت النعناع مع البخار
إستنشاق البخار قد يكون أيضاً وسيلة رائعة لاستخدام زيت النعناع للصداع النصفي.
ببساطة صبّي الماء الساخن في وعاء عميق وإضيفي ثلاث إلى سبع قطرات من زيت النعناع. غطي رأسك بمنشفة، غمّضي عينيك، وتنفّسي من أنفك. قم بذلك لمدة دقيقتين تقريباً.
استنشاق البخار فعّال للصداع خاصة إذا كان لديك أيضاً نزلة برد.
4- الشم
يمكنك استنشاقه زيت النعناع مباشرةً من الزجاجة. إذا وجدت رائحته قويّة جداً، ضعي بضع القطرات على قماشة نظيفة أو كرة القطن واستنشقيها.
5- شاي النعناع
يمكنك إضافة قطرة من زيت النعناع الطبيعي 100% إلى الشاي بالأضافة إلى أوراق النعناع المجففة.
6- كمّادات زيت النعناع الباردة
ضغط كمّادات النعناع الباردة هو تقنية شعبية أخرى تساعد على تخفيف التورم، والالتهاب، والراحة من الصداع.
ببساطة إضيفي قطرتين من زيت النعناع إلى نصف لتر من الماء البارد و 6مكعبات من الثلج. انقعي قطعة قماش في الماء، وضعيها مباشرة على ألم الصداع النصفي.
الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/tEWGb