إستخدام حليب اللوز للمحافظة على صحة القلب

إستخدام حليب اللوز للمحافظة على صحة القلب

- ‎فيالصحة

إستخدام حليب اللوز للمحافظة على صحة القلب

للمحافظة على صحة القلب وتقوية العظام.. اشرب حليب اللوز

اعتاد الكثير من الأشخاص تناول حليب البقر لفوائد الصحية للإنسان لكن الذى لم يعتاد عليه الكثيرون هو تناول حليب اللوز الذى يعتبر بديل لحليب البقر والمعز يساعد على زيادة قدرة الجسم على امتصاص المواد الغذائية، ويعتبر بديلا جيدا لمن يعاني من حساسية (اللاكتوز).

 يصنع حليب  اللوز من خلال طحن ثمار اللوز نفسه، ومن الممكن أضافة إليه نكهات أخرى كالشوكولاتة، والفانيليا لإعطائه طعم ألذ، لكنه لم يوفر حليب اللوز الكثير من البروتين أو الكالسيوم ليكون بديلا كاملاً عن حليب البقر والماعز.

أوضح تقرير نشره موقع الأمريكي “lifehack” فوائد الصحية لحليب اللوز وهى :

1. يحافظ على الوزن:

تناول  كوب من حليب اللوز يحتوي فقط 60 سعرة حرارية، بدلا من 146 سعرة حرارية في الحليب كامل الدسم، 122 سعرة حرارية في 2 في المئة، 102 سعرة حرارية في 1 في المئة، و 86 سعرة حرارية في القشطة.

2.  يحافظ على صحة القلب:

لا يحتوى حليب اللوزن على الكولسترول أو الدهون المشبعة. كما أنه منخفض  الصوديوم يحتوى على نسبة عالية من الدهون الصحية ويساعد على منع ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

1668522-1319564

3.  تقوية العظام:

يقدم حليب اللوز تقدم 30 % من الكمية اليومية الموصى بتناولها من الكالسيوم، فضلا عن 25 % من الكمية الموصى بها من فيتامين (د)، الذى يساعد على الحد من خطر لالتهاب المفاصل وهشاشة العظام وتحسين جهاز المناعى وتقوية العظام

4.  يحافظ على نضارة البشرة:

يحتوى حليب اللوز على 50 % من الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين E، والذي يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة الأساسية لصحة البشرة، كما يساعد على حماية البشرة من الأضرار الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس.

Almonds-Milk-Nutrition-Facts

5. يحد من الأصابة بمرض السكرى:

اللوز الحليب منخفض في الكربوهيدرات، مما يعني أنه لن يزيد بشكل كبير مستويات السكر في الدم، الأمر الذى يحد من خطر الإصابة بمرض السكرى.

6. يساهم في تقوية العضلات والشفاء:

على الرغم من أن حليب اللوز يحتوي فقط 1 جرام من البروتين لكل وجبة، أنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات B مثل الحديد والريبوفلافين، وكلاهما مهم لنمو العضلات والشفاء.

7. يحسن من عملية الهضم:

يحتوى حليب اللوز يحتوى على جرام من الألياف لكل حصة، وهو أمر مهم للهضم الصحى.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/7UZUi