إزالة الميكب بمواد طبيعية

إزالة الميكب بمواد طبيعية

- ‎فيمكياج

كيف تزيلين المكياج باستخدام مواد طبيعية؟

نبذة عن المكياج

يتكون المكياج من مواد كميائية مضرة بالبشرة, كما أنه يشكل طبقة تمنعها من التنفس, لذلك عليك إزالته بصورة كلية و التأكد من عدم بقاء أي جزء قليل منه, حتى تكوني واثقة من أن خلايا البشرة قادرة على التنفس بحرية, لتتخذ بعض الإجراءات من أجل تصحيح ما لحق بها من ضرر بسبب تلك المواد الكميائية, و لكن المؤسف حقا, أننا و حتى في اللحظة التي نفكر فيها أن نتخلص من تلك المواد, نستخدم مواد كميائية أخرى, قد تكون أشد قسوة, أو أكثر ضررا, لذلك لما لا نفكر ببدائل طبيعية, مكونة من مواد مغذية للبشرة, و مفيدة من أجل التخلص من أثار المكياج الضارة, بالإضافة إلى فعاليتها في التخلص منه.

ازالة المكياج بماء الورد

يمكن إزالة المكياج بماء الورد فقط من خلال غمس قطعة من القطن في ماء الورد، و استخدامه لإزالة المكياج من على البشرة، و لتعزيز خواص ماء الورد لإزالة المكياج يمكن خلطه مع القليل من زيت جوز الهند، و استخدام الخليط لإزالة المكياج، و هذا خليط ممتاز ليس فقط لإزالة مكياج الوجه لكن أيضا يمكن استخدامه لإزالة مكياج العين العنيد، لكن احذري فرك البشرة بعنف أثناء إزالة المكياج كي لا يتسبب ذلك في تهيجها.

ازالة المكياج بزيت الاطفال

من اسهل الطرق التي يمكنك أن تزيلي بها مكياجك دون أن تتسبب في ضرر لبشرتك، هو أن تستخدمي زيت الأطفال، و ذلك لأن معظم مستحضرات التجميل تتفاعل مع الزيت فتذوب سريعا و تسهل إزالتها، فقط قومي بوضع كمية قليلة منه على قطعة قماش قطنية، و امسحي بها مكياجك بالكامل ثم اشطفي وجهك بالماء دون استخدام الصابون، و ستلاحظين النعومة على بشرتك.

ازالة المكياج بالحليب

يمكن ازالة المكياج باستخدام الحليب فقط من خلال وضع القليل من الحليب على قطعة من القطن، و مسح الوجه بها، ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر لإزالة بقايا المكياج، فالحليب ينظف بشرتك و يحافظ على نعومتها، و يعتبر وصفة سحرية لإزالة المكياج, و تنظيف البشرة من أثره, و ليس فقط المكياج, فالحليب قادر على تنظيف مسام البشرة من التراكمات الدهنية, و أي أوساخ عالقة بالبشرة, و هو من أفضل مواد تنظيف البشرة, كما يعمل الحليب على شدها, و تزويدها ببعض المواد الغذائية المهمة لصحتها و نضارتها.

ازالة الكحل من العين

يوجد العديد من الطرق لإزالة الكحل من العين، حيث يمكن استخدام قطعة قطعن مبللة بالماء لمسح الكحل، و يوجد العديد من مزيلات المكياج لكنها تحتوي كيميائية، يمكن أن تضر العين، لذلك من الأفضل استخدام المواد الطبيعية مثل استخدام الفازلين، فهو فعال جدا لإزالة الكحل بالكامل من العين، كما يعمل على ترطيب الرموس و الجفون.

افضل مزيل مكياج للبشرة الدهنية

قد يكون استخدام بعض مزيلات المكياج مضر بالنسبة للبشرة الدهنية، و يمكن أن يسبب إلى تهيجها، لذلك ننصح صاحبة البشرة الدهنية بعدم استخدام مزيلات المكياج التي يتم بيعها في الأسواق، فهي تحتوي على مواد كيمائية يمكن أن تضر البشرة، و تعمل على تهييجها، لذلك يمكن استخدام مواد طبيعية كالحليب و زيت الزيتون، و يمكن استخدام الفازلين ايضا.

مواد طبيعية لإزالة المكياج

زيت اللوز الحلو

يعد أيضا زيت اللوز الحلو من الزيوت المميزة و التي تعطينا فوائد جمة للمحافظة على نضارة البشرة, نأن نتخلصوهو أيضا من أشهر أنواع مزيلات المكياج الطبيعية و الفعالة, بالإضافة إلى قدرته على محاربة التجاعيد, و توحيد لون البشرة.

زيت الزيتون

إن استخدام زيت الزيتون يعد فعالا في إزالة المكياج, و التخلص من أثرة بشكل نهائي, و ذلك من خلال وضع القليل منه على قطعة من القطن ثم مسح المكياج بها, ليس هذا فحسب, بل هو أيضا علاج نافع للأضرار التي قد يتركها المكياج على البشرة, و مغذي جيد يزود البشرة بعناضر مهمة من أجل صحتها و نضارتها.

العسل و صودا الخبز 

من المعروف أن العسل يقدم مواد غذائية مهمة لتغذية البشرة, و هو أحد مكونات الأقنعة التي تستخدم لمعالجة مشاكل البشرة المختلفة, و حين يوضع القليل منه على قطعة من القماش الناعم, و بإضافة صودا الخبز له, فإننا سنحصل على مزيل مكياج رائع, قادر على التخلص من كافة أنواع المكياج.

طريقة تنظيف الوجه من المكياج

لتنظيف الوجه من المكياج بالشكل الصحيح يجب أولا أن تستخدمي قطعة قطن نظيفة، و اغمسيها في إحدى المواد الطبيعية التي تفضلين استخدامها، و ضعي قطعة القطن فوق الجفن مع الحفاظ على عينيك مغلقة، ثم اتركي القطعة فوق جفنك لمدة دقيقة على الأقل، و ذلك لإعطاء فرصة للمادة المستخدمة لإذابة المكياج، ثم دلكي الجفن بحركات دائرية عبر استخدام قطعة القطن نفسها بعد مرور دقيقة، و بعد التخلص من إزالة المكياج اغسلي وجهك جيدا.

ملاحظة: أن استخدام بعض المنتجات المخصصة للأطفال مثل اللوشن, أمر ممكن أيضا, فهذه المنتجات فعالة في التخلص من أثر المكياج, وهي مصنعة من مواد رقيقة على البشرة, و ذلك كونها معدة لتلائم بشرة الطفل الحساسة.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/4x6Rl