إرتفاع حرارة الطفل صديق جيد وليس عدو

إرتفاع حرارة الطفل صديق جيد وليس عدو

- ‎فيالطفل

إرتفاع حرارة الطفل صديق جيد وليس عدو

إرتفاع حرارة الطفل صديق جيد وليس عدو

طبيب مختص يؤكد ارتفاع حرارة الاطفال صديق وليس عدو

رغم كل المخاوف التي تتعرض لها كل ام عند ارتفاع درجة حرارة طفلها، ورغم كل مشاعر القلق التي تتمكن منهن خوفا على اطفالهن من سلبيات ارتفاع الحرارة الخطيرة الا ان ارتفاع حرارة الطفل ليست عدو له فهي صديق ولها فوائد

ارتفاع حرارة الطفل صديق وليس عدو

لا داعي للاندهاش عزيزتي الام، فهذا ما اكده الدكتور مفيد موصلي، استشاري أمراض الأطفال حديثي الولادة وطبيب الأطفال في مستشفى ميديور 24 × 7 الدولي في مدينة العين، الذي سيشرح لنا جميعا الآن كيف أن الحمى ليست دائما عدو للطفل وانها غالبا ما تكون صديقة لطفلك.

فقد اكد موصلي على انه عندما ترتفع الحرارة لدى الطفل فان ذلك يزيد من قدرة الجسم الدفاعية ويساهم في تنشيط الجهاز المناعي لديه، ليصبح اكثر قدرة على محاربة الفيروسات أو البكتريا الغازية.

ارتفاع حرارة الطفل دلالة صحية

أثبتت التجارب التي اجريت على الحيوانات أن نسبة البقاء حيا ترتفع عندما يكون الجسم قادرا على رفع حرارته في الحالات المرضية. وهي تعني أن الجسم يقوم بعمله بشكل مرضٍ.

هل حقا يؤدي ارتفاع درجة الحرارة الى الحاق الضرر بالدماغ؟

أظهرت الدراسات العديدة أن مخاوف الأهل تنصب على الخوف من الأذية الدماغية التي قد يظن الأهل أنها تحدث بسبب الحرارة العالية ولكن هذه الدراسات أثبتت أنه من النادر أن تكون الحرارة هي السبب في الأذية الدماغية ولو كانت الحرارة عالية جداً.

اسباب ارتفاع درجة الحرارة لدى الطفل

ومن المهم المعرفة أن ارتفاع الحرارة نادراً ما يدل على نوع السبب فيروسياً أو جرثومياً كان لكن ارتفاع الحرارة فوق ال 41 قد يدل على السبب في  بعض الحالات، إلا أنه من المعروف أن عديداً من الفيروسات قد يصاحبها ارتفاع عالي في الحرارة،

ويجب على الام ان تعلم أن غياب الحرارة بإستعمال خافضات الحرارة المعروفة كاباراسيتامول أو البروفين لا يعني أن هذه الحرارة سليمة لأن هذه الأدوية تحسن الحالة العامة فقط و تريح الطفل ولكن ليست العلاج النهائي لهذه الحرارة وهي لا تعالج السبب الأصلي وراء ارتفاع درجة الحرارة ومن المهم معرفة أن عدم الاستجابة لهذه الأدوية أيضاً لا تمثل نقطة تشخيصية لسبب الحرارة وغالباً ما تعني أن الجسم لم يفقد قدرته التفاعلية على الاستجابة لسبب الحرارة. ارتفاع الحرارة قد يكون مخيفاً لكن معرفة ما يفعله الجسم ليصل إلى هذه الحالة هام جداً لتفهم سبب هذه الحرارة.

الرابط المختصر : https://wp.me/p90HvZ-bMw