أهمية تناول الطفل الرضيع للكمون

أهمية تناول الطفل الرضيع للكمون

- ‎فيالطفل

فوائد الكمون للرضع

يصاب العديد من الأطفال ببعض المشاكل الصحية كالمغص والإسهال وغيرها من المشاكل الأخرى، الأمر الذي يدفع الأم في كثيرٍ من الأحيان إلى استخدام المشروبات العشبية للتخلص من المشكلة الصحية التي يعاني منها الطفل أو الرضيع، حيث أنّ هناك العديد من النباتات العشبية المفيدة للطفل مثل نبات الكمون الذي يعتبر من التوابل إلى جانب كونه مشروباً عشبياً يفيد الجسم لاحتوائه على مضادات للفطريات وفيتامين B بالإضافة إلى المنغنيز والمغنيسيوم والكالسيوم والحديد والفسفور ومواد ملينة ومسكنة للآلام، وسنتعرف على فوائد الكمون للرضع في هذا المقال بالتفصيل.

فوائد الكمون للرضع

للكمون فوائد طبية عديدة للأطفال الرضع وتتمثل فيما يلي:

  • معالجة المغص: يُعد الكمون من أهم الأعشاب التي تساعد في علاج آلام البطن والمغص، كما يساهم في علاج المعدة من الأوجاع، ويتم تحضيره عن طريق وضع كوب من الماء في إناءٍ على النار ويُترك حتى يغلي، بعد أن يغلي يُرفع عن النار ويضاف إليه كمية قليلة من بذور الكمون، ثم يتم إعطاء الطفل كمية قليلة من المزيج بعد أن يبرد قليلاً ويصبح فاتراً.
  • تحفيز عمل الجهاز الهضمي: يخفف مشروب الكمون من الانتفاخات ويساهم في تحسين عملية الهضم مما يقلل من فرص إصابة الطفل الرضيع بعسر الهضم أو الإمساك.
  • تحسين الحالة النفسية للطفل الرضيع: تناول الرضيع لمشروب الكمون يعمل على تهدئته مما يسهل نومه بشكلٍ مريح.
  • معالجة أمراض الجهاز التنفسي: إعطاء الرضيع المصاب بأحد الأمراض المرتبطة بالجهاز التنفسي كنزلات البرد والبلغم والسعال كمية قليلة من مشروب الكمون الدافىء يساعد على شفائه من هذه الأمراض  والتخلص من اضطرابات الجهاز التنفسي.

مشروبات عشبية تفيد الطفل الرضيع

  • الزنجبيل: يعالج مشروب الزنجبيل الرضيع من آلام المغص والغازات وحالات ارتفاع درجات الحرارة، كما يساهم في التخلص من أوجاع الرأس ونزلات البرد.
  • البابونج: يعالج مشكلة اضطرابات النوم عند الطفل الرضيع كما يحد من شعوره بالتوتر بفضل خصائصه المهدئة، كما يعالجه أيضاً من الغثيان.
  • النعناع: للنعناع فوائد عديدة يمنحها للرضيع ومنها علاجه من الإمساك وحالات الغثيان التي قد تصيبه، ويُستخدم للأطفال الغير مصابين بالجزر المعدي البلعومي.
  • اليانسون: يسكن اليانسون آلام المغص عند الطفل الرضيع كما يساعده على إخراج البلغم ويهدىء أعصابه، ويساهم بشكلٍ كبير في علاج السعال ، ويُستخدم عن طريق غلي كوب من الماء، ويضاف إلى الماء المغلي مقدار ملعقة صغيرة من اليانسون، ويُترك المزيج لمدة خمسة عشرة دقيقة ثم يُصفى ويُعطى للطفل.
  • الزيزفون: يعالج الرضيع من مشاكل عسر الهضم ويساعده على النوم المريح، كما يساهم في علاجه من المغص المعوي وحالات الإنفلونزا ونزلات البرد.
الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/tSofJ