أهمية إستخدام العسل والقرفة للبشرة

أهمية إستخدام العسل والقرفة للبشرة

فوائد العسل والقرفة للبشرة

للعسل فوائد كثيرة على الصحّة والجسم والبشرة، فهو يتكوّن من مصادر الكربوهيدرات، ويحتوي على نسبة من الفيتامينات، والمعادن والكالسيوم والحديد وغيرها من العوامل والمكوّنات التي تقوّي وتغذّي الجسم. كما ان العسل يعتبر مصدر طاقة خصوصاً عند تناوله على الريق، كما يستخدم كنظام غذائي يساهم في انقاص الوزن.

كذلك من شأن تناول العسل أن يقضي على الكثير من الميكروبات التي تطال الجسم والبشرة اضافة الى الفطريات. وغيرها الكثير من الفوائد خصوصاً للبشرة، على اعتبار ان العسل يعمل على تنقية البشرة وإزالة حبّ الشباب ويخلّص من مشاكل كثيرة تطال البشرة من خلال تحويله الى خلطات تعالج مشاكل البشرة.

ومن أبرز هذه الخلطات العسل والقرفة للبشرة التي ستعرّفك عليها ياسمينة في هذا المقال.

ان القرفة تعتبر من أهمّ النباتات التي تستخدم كوصفة طبيعيّة لحلّ الكثير من المشاكل سواء من خلال غلي القرفة مع الماء وشربها، أو من خلال اضافتها على مكوّنات الاطعمة أو مع تحويلها الى خلطات كالخلطة موضوع حديثنا التي تفيد البشرة كثيراً. فالقرفة بحد ذاتها تساعد على التخلّص من حبّ الشباب والبثور والرؤوس السّوداء وتمنحك بشرة نضرة وصافية وبيضاء.

وبما ان لكلّ من هذين المكوّنين فوائدهما الكثيرة للبشرة يمكنك مزجهما في خلطة واحدة من خلال خلط العسل والقرفة معاً لتصبح اشبه بكريم او ماسك ومن ثم وضعها على اماكن وجود البثور او الحبوب أو البقع او على المكان حيث تواجهين المشكلة وترك هذا الخليط لبعض الوقت اي حوالي عشرين دقيقة ومن ثمّ غسله جيّداً.

بهذه الطريقة، يمكنك ان تحصلي على بشرة خالية من الشوائب، نقيّة، ناعمة، متألقة، كونها تساهم أيضاً في تقشير الخلايا الميّتة للبشرة، وتحدّ من التجاعيد التي تظهر مع التقدّم في العمر.

الرابط المختصر : https://wp.me/p90HvZ-2xQ