ألوان مبهجة لديكورات غرف النوم

ألوان مبهجة لديكورات غرف النوم

- ‎فيديكورات

ألوان مبهجة لديكورات غرف النوم

ألوان مبهجة لديكورات غرف النوم

يقضي المرء ثلث عمره في المتوسِّط وهو نائم، ما يسلِّط الضوء على أهميَّة ديكور غرف النوم ودوره في تهيئة ظروف الراحة لشاغليها، ولا سيَّما الألوان المؤثِّرة تأثيرًا كبيرًا على الحال المزاجيَّة، كما الجسديَّة.
يطلع من مصمِّمة الديكور أسماء تركي، على كيفيَّة اختيار الألوان المناسبة لديكور غرف النوم.

يغيب أي قانون صريح يدلُّ على أن ثمة ألوان تُصنَّف بالمُفضَّلة أو بالسيِّئة لديكور غرف النوم، ولكن ثمة قواعد مساعدة في تحديد هذا الأمر، مع أخذ الأمزجة والتفضيلات بعين الاعتبار في هذا المجال. وفي “اللغة اللونيّة” وأثرها على حال الإنسان النفسيَّة، نعرف أن:
| الألوان الدافئة (الأحمر والأصفر والبرتقالي) غير محبَّذة في الاستخدام في ديكور غرف النوم، نظرًا إلى أنَّها تُحفِّز على النشاط، وبالتالي هي تتسبِّب بالاحساس بالحرارة وترفع ضغط الدم، وتؤثِّر تأثيرًا قويًّا على طباع وأمزجة الناس. ولكن في حال تفضيل الألوان الدافئة، يُمكن حصر استعمالها في قطع صغيرة بالغرفة (القطع الفنيَّة، مثلًا).
| الألوان الباردة (الأزرق والأخضر والبنفسجي) مناسبة في ديكور غرف النوم، نظرًا إلى أنَّها تبعث الراحة في النفوس أكثر بالمقارنة بالألوان الداكنة، وغالبًا ما ينصح مصمِّمو الديكور باستخدام درجات لون الأزرق الباهتة (السماوي) مع الألوان المحايدة في هذه المساحة للأسباب الآتية:
* تميِّز اللعبة اللونيَّة سالفة الذكر ديكور غرف النوم بسعة الأفق، ما يولِّد الراحة لشاغلها، كما يطبع الإطلالة بالأناقة.
* بالإضافة إلى ما تقدَّم، وإذا أُضيفت بعض الظلال من اللون الكحلي، يتشكَّل جوٌّ صاف في غرفة النوم.
* من مميِّزات اللون الأزرق، أنَّه يشيع الصفاء الذهني، ويقلِّل من الشعور بالغضب، ويُخلِّص من الضغوط، ما يجعل البيئة تبعث على الراحة.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/ow0GI